دليل المغتربين لشراء عقار في الإمارات العربية المتحدة

يمكن أن يكون الشراء بدلاً من الاستئجار الخيار الأسهل ويستحق التفكير فيه، خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة تزيد عن 3 سنوات. إذا كنت مغتربًا يبحث عن شراء عقار في الإمارات العربية المتحدة، فسيخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاج إلى معرفته قبل البدء في البحث.

 

Expats living in Dubai

 

أين يمكن للمقيمين شراء عقار في الإمارات العربية المتحدة؟

 

دبي

 

إذا كنت مغترباً تعيش حالياً في الإمارات العربية المتحدة، ينص قانون دبي على أنه يمكنك شراء بنظامين:

  • نظام التملْك لفترة محدودة
  • نظام التملك الحر للعقار في واحدة من 23 منطقة للتملك الحر، متضمنة بذلك البرشاء جنوب، تلال الإمارات، جبل علي، شارع الشيخ زايد، دبي مارينا، نخلة جميرا ونخلة جبل علي.

أبو ظبي


يمكن لغير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الأشخاص من غير دول الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر وعمان والمملكة العربية السعودية) شراء عقارات بنظام التملك لفترة محدودة والتملك الحر للعقار في مناطق استثمارية محددة في أبو ظبي، والتي تشمل جزيرة ياس وجزيرة الريم وجزيرة السعديات، شاطئ الراحة، قرية الريف، ومناطق أخرى.

الإمارات الشمالية


يمكن للمقيمين الآن الشراء بنظام التملك الحر والتملك لفترة محدودة في كل من رأس الخيمة، الشارقة، عجمان وأم القيوين. معظم العقارات المتوفرة للبيع تميل أكثر إلى أن يكون التملك فيها بنظام التملك لفترة محددة.

 

هل يمكن للمقيمين الحصول على تمويل عقاري لشراء عقار في الإمارات؟


يمكن للمقيمين في دولة الإمارات الحصول على تمويل عقاري من الممولين داخل دولة الإمارات؛ ومع ذلك، هناك بعض القيود، حيث يتطلب قانون التمويل العقاري في دولة الإمارات للأشخاص من غير الإماراتيين بدفعة مبدئية نقدية بنسبة 25٪ على الأقل من قيمة العقار (20٪ للمواطنين الإماراتيين)، إضافة إلى تكاليف الشراء المرتبطة.

 

متطلبات الدفعة المقدمة لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

نوع الشراء

سعر الشراء

الحد الأقصى لنسبة التمويل إلى القيمة (LTV)

الحد الأدنى للدفعة الأولى

عقار أول

أقل من 5 ملايين درهم 

75%

25%

عقار أول

أكثر من 5 ملايين درهم 

65%

35%

ثاني أو ثالث عقار

أي سعر

60%

40%

عقار قيد الإنشاء

أي سعر

50%

50%

اقرأ المزيد عن شراء العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة: