تحتاج إلى إعادة تمويل عقارك؟ كل ما تود معرفته عن إعادة التمويل العقاري في الإمارات

يُعَد الحصول على تمويل عقاري واحدًا من أكبر القرارات المالية التي ستتخذها، لذلك من المهم مراجعة تكاليف التمويل العقاري بانتظام واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليلها مهما أمكن. يمكن أن توفر مئات الآلاف من الدراهم على مدى تمويلك العقاري.

Two people reviewing their finances

ننصح عملائنا بشكل منتظم على إعادة التمويل للحصول على معدلات فائدة أفضل وخفض التكاليف. إنها عملية بسيطة، ومع انخفاض معدلات الفائدة الآخيرة، فإن العديد من البنوك تقدم منتجات التمويل العقاري التنافسية لجذب عملاء جدد، أصبح الآن وقتًا مثاليًا لمراجعة تمويلك العقاري والبحث عن البديل للحصول على صفقة أفضل.

ما هي إعادة التمويل؟

إعادة التمويل هي عندما تقوم باستبدال التمويل العقاري الحالي بتمويل جديد، إما عن طريق مقرضك الحالي أو ببنك جديد “سيشتري” ديونك الحالية.

متى يجب عليك إعادة التمويل العقاري؟

إذا كنت قد حصلت على تمويل عقاري بنسبة ثابتة وما زلت في فترة النسبة الثابتة، فإننا ننصحك بمراجعة تمويلك قبل فترة وجيزة من انتهاء فترة النسبة الثابتة، حوالي قبل شهرين ليمنحك الوقت للنظر في الخيارات. إذا كنت تستخدم تمويل بنسبة متغيرة، فيجب أن تضمن مراجعة تمويلك العقاري مرة واحدة في السنة للتأكد من أن يبقى تمويلك في صفقة جيدة.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان إعادة التمويل يستحق العناء؟

 لتحديد ما إذا كان الأمر يستحق إعادة التمويل، يجب عليك معرفة ما إذا كان يمكنك تعويض تكاليف إعادة التمويل، والبدء في توفير المال، في غضون فترة زمنية معقولة. إذا كنت تنتقل إلى تمويل بنسبة ثابتة، فيجب أن تتطلع إلى استرداد التكاليف جيدًا خلال فترة النسبة الثابتة. وذلك لأنك ستعود إلى معدل أعلى بمجرد انتهاء فترة النسبة الثابتة وقد تحتاج إلى إعادة التحويل إلى مكان آخر. 

هناك ثلاثة عوامل أساسية تحدد ما إذا كان الأمر يستحق إعادة التمويل أم لا:

  1. سعر الفائدة الرئيسي لتمويلك الحالي والجديد 
  2. تكاليف إعادة التمويل 
  3. أي غرامات أخرى قد تحتاج إلى دفعها.

سيتمكن مستشار التمويل العقاري الجيد، مثل مورتجاج فايندر، من إجراء تحليل لتكاليف التمويل وتقديم المشورة بشأن ما إذا كان من المنطقي بالنسبة لك إعادة تمويلك العقاري.

الحصول على المشورة مجانية لإعادة التمويل العقاري

احصل على نصيحة مجانية حول ما إذا كان سيتم تحويل تمويلك من رواد مستشاري التمويل العقاري في الإمارات.

الخطوة الأولى. قارن معدلات الفائدة 

إذا كنت تستخدم تمويل بمعدل فائدة متغير، أو على معدل استرداد التمويل الثابت، فمن المحتمل أن تتمكن من العثور على صفقة أفضل. 

من المفيد دائمًا الذهاب إلى البنك أو المقرض، فأنت تمتلك تمويلك العقاري وتسألهم عما سيقدمونه لإبقائك كعميل لهم. يمكنك حينئذٍ استخدام هذا للمقارنة مع القروض العقارية الأخرى في السوق.

 

الخطوة الثانية. معرفة تكاليف إعادة تمويلك العقاري

إعادة التمويل ليست تكلفة مجانية. ستحتاج إلى دفع العديد من الرسوم المرتبطة بأخذ تمويل عقاري جديد، لذا تأكد من مراعاة هذه الرسوم عند تقييم ما إذا كان الأمر يستحق إعادة التمويل:

رسوم إلغاء تمويلك العقاري

1,590 درهم

رسوم تقييم العقار

2,500 – 3,000 درهم + 5% ضريبة القيمة المضافة 

إعادة تسجيل التمويل العقاري

0.25 ٪ من مبلغ التمويل العقاري، بالإضافة إلى 290 درهم إماراتي

رسوم تسجيل التمويل العقاري 

2٫000 درهم للعقارات التي تقل عن 500٫000
4٫000 درهم للعقارات التي تزيد عن 500٫000 + 5% ضريبة القيمة المضافة 

الخطوة الثالثة. معرفة ما هي غرامات خروجك

من المحتمل أن يفرض عليك البنك الذي تتعامل معه غرامة مقابل الخروج من التمويل العقاري في وقت مبكر. إذا قمت بإعادة التمويل، فسوف يتحمل البنك الجديد هذه التكاليف عن طريق إضافتها إلى تمويلك العقاري (لذلك ستحتاج إلى مراعاة الغرامات بالإضافة إلى الفائدة). 

في عام 2019، أصدر البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة مرسوماً يقضي بأن المقرضين يمكنهم فرض رسوم تصل إلى 1% أو 10،000 درهم، أيهما أقل للعملاء الذين يتركون تمويلهم مبكراً.

 

إعادة تمويل عقارك ليست عملية معقدة، ويمكن للكثيرين أن يوفروا عشرات، أو حتى مئات آلاف الدراهم – لا تأجلها!

على الرغم من أن عملية إعادة التمويل قد تبدو كأنها معقدة، إلا أن لتوفير المال يستحق كل هذا العناء بالنسبة إلى العديد من عملائنا. لذلك، بمجرد أخذ التمويل العقاري، قم بالتأكد من مراجعته بانتظام.

إن المساعدة من مستشار التمويل العقاري المستقل هو أسهل طريقة لإعادة التمويل العقاري. سيقومون بتحليل التكاليف والتوفير المال المحتمل، والعثور على أفضل المنتجات في السوق لك. لا تتأخر – فقد تخسر الآلاف!