كم المبلغ الذي يمكنني اقتراضه؟

يعتمد المبلغ الذي يمكنك اقتراضه من أجل تمويل منزلك على مقدار دخلك السنوي، ديونك الحالية، حالة عملك، معدلات الفائدة الحالية، ظروفك الشخصية وعلى قيمة العقار الذي تود شراؤه. 

إلى حد كبير، فإن مبلغ التمويل العقاري سيصل إلى ما يعتقده البنك أنه مبلغ معقول لإقراضك وما يمكنك تحمله.

بالنسبة للمتقدمين من أصحاب الشركات، سيقوم البنك بشكل عام بالاطلاع على سنتين من البيانات المالية المدققة قبل الموافقة على طلب تمويلك العقاري. وسيتم النظر في المبلغ الذي تسحبه من الراتب وما هو الربح الناتج من العمل.

كل بنك في الإمارات العربية المتحدة لديه صيغة مختلفة لحساب مقدار ما سيتم إقراضه لعميل فردي. قد يستخدم البعض 7 أضعاف راتبك السنوي، والبعض يصل إلى 70 ضعف راتبك الشهري. البعض قد يأخذ المكافآت والعمولات في عين الاعتبار عند حساب قدرة الاقتراض، وآخرين قد لا يضعونها في الحسبان. سيستخدم البعض معدل الفائدة الحالي كأساس لحساباتهم لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للاقتراض، بينما يقوم آخرون بإضافة معدل الفائدة الحالي من 1٪ إلى 2٪ لمواجهة أي تقلبات لأسعار الفائدة في المستقبل.

كقاعدة عامة، يجب أن يكون راتبك الشهري أعلى على الأقل 4 مرات من دفعة التمويل العقاري الشهرية. ولكن يختلف باختلاف الأشخاص والمبلغ الذي ترغب في اقتراضه من بنك لآخر. يمكن إجراء استثناءات لمتقدمين معينين وعقارات خاصة. 

تختلف سياسات الإقراض من بنك لآخر مما يعني من الممكن أن يصل فرق حد التمويل للموافقة المبدئية إلى 300 ألف درهم، بالنسبة لشخص بدخل 25،000 درهم شهريًا، أو ما إذا كان يمكنك الحصول على الموافقة على الإطلاق!

تنص لوائح وقوانين البنك المركزي  في الإمارات إلى أن الحد الأقصى لمدة التمويل تبلغ 25 عامًا أو حتى 65 عامًا للأفراد الذين يتقاضون رواتب أو 70 عاماً لأصحاب الشركات.


مستشار التمويل العقاري الخبير يمكنه أن يساعدك من خلال عدد لا يحصى من منتجات التمويل العقاري المختلفة وسياسات البنوك المختلفة.

لقد ساعدنا مئات العائلات على شراء منزل أحلامهم في الإمارات. معظمهم تم توصيتهم من عملاء راضيين عن خدماتنا. نحن هنا لمساعدتك أيضا.


احسب دفعات تمويلك العقاري هنا واحصل على استشارة لأخذ الموافقة المبدئية خلال 24 ساعة

قم بالبحث في أكثر من 41٫000 عقار للبيع في الإمارات العربية المتحدة على موقع بروبرتي فايندر هنا